2020/01/19

أفضل مشاريع صغيرة مربحة

أفضل مشاريع صغيرة مربحة

ما هي أفضل مشاريع صغيرة مربحة؟

رغم أنها صغيرة إلا أنها تبقى مشاريع صغيرة مربحة تدر أموالا كبيرة من مورد طبیعي يستهلكه كافة الناس وبشكل یومي. وتتمیز ھذه أفكار مشاريع صغيرة بأنھا مصدر للدخل السریع والكبیر والیومي وسنشرح كافة تفاصیل فكرة ھذه المشاریع وطریقة تنفیذھا وعملھا واحتیاجاتھا وأرباحھا.
أفكار مشاریع صغیرة تتمحور في الاستثمار بالموارد الطبیعیة غیر المكلفة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبیر ھنا سنقدم لكم عدة أفكار لعمل مشاریع صغیرة كیف سنستفید من هذه المشاريع؟ وكیف سنجعل ھذا المورد موردا للدخل الكبیر والسریع والیومي؟
لاشك أن الأفكار الجديدة تعتبر المدخل السحري إلى النجاح. و لهذا السبب فإن الوصول إلى أفكار مشاريع جديدة ليس بالأمر السهل. و يثار هنا سؤال في غاية الأهمية و هو: كيف يمكن التعرف على المشاريع الجديدة؟ تابع معي...

مشروع تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة:

يمكنك شراء البراميل البلاستيكية المستعملة بسعر الجملة من المصانع الإنتاجية ومصانع المخللات والمنظفات وكذلك الأفراد المتواجدين في المجتمع المحيط، ومن ثم يتم العمل على تنظيفها وتطهيرها بشكل لائق بالإعتماد على المنظفات ذات التأثير القوي، وبعد ذلك يمكن بيعها بأسعار أعلى لمصانع المنتجات الغذائية ومصانع انتاج الصابون والمنظفات ومحلات انتاج انواع المخللات وغيرها وكذلك للأفراد حيث يحتاجون إلى البراميل البلاستيكية للاستخدامات المنزلية.

مشروع استيراد التوابل:

فكرة مشروع مربح فشركات استيراد البهارات والتوابل في الهند والتي تنتج حوالي 25٪ من إجمالي الإنتاج العالمي من التوابل والبهارات عالية الجودة وتصدر كميات ضخمة منها، الجدير بالذكر أن مستوردي البهارات والتوابل يحققون أرباحا ممتازة، حيث لايجدون صعوبات في توزيعها وبأسعار تضمن لهم الربح الكبير.

فكرة مشروع تربية الغزال الأفريقي:

الغزال حيوان اقتصادي جيد متعدد الأغراض، يتمتع بخصائص جيدة وفريدة بالمقارنة بالحيوانات المجترة الأخرى. فألبان الغزال ذات قيمة غذائية عالية للإنسان. ولحوم الغزال ذات مذاق جيد ونعومة، كما أنها أكثر استساغة نظرا لإرتفاع قيمتها الغذائية وانخفاض نسبة الرطوبة مما يجعل العضلات متماسكة. وهذا ما يجعل الغزال أكثر قابلية وتفضيلاً لدى الإنسان. إلى جانب هذه النواتج الرئيسية فهناك نواتج أخرى ذات أهمية اقتصادية للإنسان كالقرون، الجلود، العظام، الأسنان  وإفرازات الغدد (المسك)، وكثيرًا ما تكون هذه النواتج الجانبية أغلى سعرًا.
بالإضافة إلى الخصائص الاقتصادية السابقة، توجد خصائص أخرى للغزال تساعد على نجاح تربيته في مزارع إنتاجية وتحقيق عائد اقتصادي مجز من منتجاتها المتعددة المنفرد بها؛ مثل صغر حجم الغزال وإنتاج التوائم خلال العام، وسرعة النمو العالية، إلى جانب سهولة وتآلفه مع الإنسان، مما يشجع المربين والمزارعين على تربية الغزال فى مزارع إنتاجية أو أحواش وحدائق المنازل.

مشروع تعبئة المكسرات وإعادة بيعها

الفكرة عبارة عن شراء بعض الأنواع المختلفة من المكسرات مثل الفستق والفول السوداني واللب وتجدونھا في محلات المكسرات التي تباع في الأسواق وتنتشر المحلات التجارية لھا في الأسواق الشعبیة ومحلات الجملة حتى یتسنى لكم الشراء بأسعار رخيصة ومناسبة..
یتم شراؤھا في البدایة بكمیات مناسبة ویتم تعبئتھا وتغلیفھا في أكياس صغیرة بأحجام مختلفة وتكون جاھزة للتسویق والبیع، ولكي یتم إنجاز العمل في ھذا المشروع فيمكن استخدام ماكينات خاصة للتعبئة والتغليف ولھذا سیتم الاعتماد على التعبئة الیدویة في البدایة على ان یكون التغلیف آلي فیما بعد بواسطة ماكینة بسعر بسیط.
متطلبات المشروع:
  • ستحتاج إلى غرفة في المنزل..
  • أیضاً مكسرات جاھزة للتعبئة مثل اللب بجميع أنواعھا والفستق والفول السوداني..
  • ملاعق تستخدم في التعبئة.
  • أكیاس بلاستیكیة صغیرة للتعبئة ویجب ان تكون اكیاس خاصة ویمكن شرائھا من الجملة او من المصنع مباشرة وھناك مصانع كثیرة تبیع اكیاس بعبوات مختلفة..
  • میزان صغیر لوزن الكمیات وینبغي ان تكون بأحجام مختلفة أثناء التعبئة حتى تستیطعون بیعھا بأسعار مختلفة ومناسبة..
  • بوسترات مطبوع علیھا اسم المنتج وإسمك التجاري ویمكن الطباعة بشكل مباشر على الأكیاس وتكون علامة تجاریة خاصة بكم

شراء آلات المنزلية المستعملة والمعطلة إعادة بيعها:

توجد أفكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال تجارة السلع المستعملة، ولعل فكرة شراء الغسالات المستعملة (بصفتها منتج ضروري لكل منزل) وإجراء بعض أعمال الصيانة والتجديد عليها (أو بدون أي أعمال صيانة أو تجديد) وإعادة بيعها من المنزل أو من خلال محل تجاري في منطقة شعبية أو منطقة ذات مستوى معيشي متوسط او حتى في إحدى القرى الكبيرة أو الحارات، يعد من المشاريع المربحة خصوصًا إذا توافرت لدى صاحب المشروع القدرة على شراء الغسالات ذات الحالة الجيدة بأفضل الأسعار.

فكرة مشروع شركة لخدمات الطرق

تقديم الخدمات على الطرق بمختلف المناطق بحيث تقدم للمشترك جميع الخدمات التي يحتاجها في الطريق، كانقطاع البترول مثلا أو عطل السيارة أو أي مشكلة لاقدر الله...إلخ، وتكون طريقه التعامل على وجهين:
  • الأول: عن طريق الاشتراك الشهري ويكون الاشتراك بثمن معين ودائما يبحثون عن الخدمات الأفضل.
  • الثاني: فهو لغير المشترك، وتعرض لأحد المشاكل لاقدر الله فهذا تقدم له المهمة مقابل مبلغ مدفوع ربما يصل إلى مبلغ مرتفع وذلك حسب التقدير للمكان والمسافة

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات