2020/01/09

أفضل المشاريع الصغيرة ناجحة للنساء

أفضل المشاريع الصغيرة ناجحة للنساء

ما هي أفضل المشاريع الصغيرة ناجحة للنساء؟

يتزايد عدد النساء اللواتي يبحثن عن مشاريع صغيرة للنساء إما رغبة منهن في ممارسة هوايتها المفضلة أو ببساطة لتحسين و زيادة دخل أسرهن المادي. في ظل الاهتمام المتنامي بتمكين المرأة في المجتمعات وتشجيعها على اقتحام عالم المال والأعمال. فكم من مشاريع تجارية نسائية في البلدان العربية انطلقت بأفكار متواضعة للحصول على مورد رزق، لتصبح فيما بعد مشاريع صغيرة ناجحة للنساء وتدر إيرادات كبيرة.

كثيرا ما تجد السيدة نفسها بحاجةٍ لعمل مشروعٍ صغيرٍ خاصٍ بها لتحسين دخلها بالدرجة الأولى، وقد يكون السبب مختلفا بحيث ترغب بملء وقت فراغها والشعور بأنّها ناجحة في عملها، أو رغبة منها في تحقيق هدفٍ مُحددٍ يَضمنُ لها حياة كريمة لها ولأبنائها.

وسنعرض الآن من خلال هذه المقالة أفكار مشاريع التي تعتبر من أكثر المشاريع المربحة والتى لا تحتاج الى رأس مال كبير، كما أن هذه المشاريع تقدم خدمات اجتماعية، ومن خلال عمل دراسة جدوى كاملة للمشروع وحساب نسبة التكاليف ونسبة الأرباح ستتمكن من إدارة المشروع بطريقة تجعله أكثر نجاح.

مشروع صالون التجميل:

صالون مكياج نسائي تبدو فكرة مستهلكة، ولكن في الحقيقة هي من الأفكار التي يتزايد عليها الطلب يوما بعد يوم. جميع النساء تحتاج إلى هذه الخدمة ولكن لن ترغب النساء في خدمة غير احترافية. إذا كنتِ تتقنين فن المكياج، وتصفيف الشعر، العناية بالأظافر...، وفي حال لم يتوفر لديك رأس مال لفتح صالون خاص، يمكنكِ اختيار إحدى الغرف في منزلك لا تستخدمينها في العادة. هكذا، تبقينَ قريبة من أولادك ويمكنك مزاولة نشاط ربحي في ذات الوقت. أو حتى يمكنك تقديم الخدمة في منازل الزبونات.
إذا كان لديك رأس مال ورغبت في عمل راقي، يمكنك أن تفتتح صالون التجميل الخاص بك لجميع خدمات الأناقة و التجميل، وربما تشغلين معك سيدات محترفات في المكياج.

مشروع متجر لبيع الكتب النسائية:

يعتبر هذا المشروع يعتبر من أكثر المشاريع المميزة بالنسبة الى النساء، حيث أن الكثير من النساء تشعر بالحرج عند ذهابها إلى متجر لشراء الكتب التي تتعلق بالمرأة وكذلك الفتيات والسيدات، لذلك فكرة إنشاء متجر لبيع الكتب النسائية من المشاريع الناجحة.
ما ستحتاجه هذا المشروع هو بعض التجهيزات ومنها:
- محل بمساحة وموقع مناسبين.
- عمل بعض الديكورات لتحسين المظهر العام.
- سنحتاج الى مكتب صغير لحفظ الأموال.
- تصميم أرفف خشبية لعرض الكتب عليها.
- جهاز كمبيوتر أو لاب توب.

مشروع كراء أو استئجار فساتين الحفلات

إن فساتين الحفلات هي قطع باهظة الثمن كثيرا، وتستخدمها النساء عادة مرة أو مرتين فقط. ولهذا السبب هناك بديل آخر متاح اليوم هو استئجار فساتين الحفلات. إذا كنت تحب الموضة ولديك مهارات جيدة في التجارة، يمكن أن يكون هذا الخيار مثالياً لك. ليس ضرورياً أن يكون لديك محل، لأنه يمكنك أن تعرض الملابس في منزلك، على سبيل المثال.

مشروع متجر ملابس داخلية للنساء

يعتبر هذا المشروع يعتبر من أكثر المشاريع المميزة بالنسبة الى النساء، حيث أن الكثير من النساء تشعر بالحرج عند ذهابها إلى شراء الملابس الداخلية لذلك سيكون المشروع من المشاريع الناجحة، ومن مميزاته أنه يقدم سلع ضرورية للنساء، ولكن أهم ما يجعل المشروع ناجحا هو توافر سيدات ماهرة في البيع والشراء عامة، وأيضا يجب توافر المنتجات التي يوجد عليها طلب كبيرة.

مشروع بيع مستحضرات التجميل:

 هو شبيه تماماً بمشروع بيع الألبسة من المنزل، ولكن قد تستطيع السيدة هنا العمل على نطاقٍ أوسع من خلال استخدام التكنولوجيا، إذ توجد عددٌ من المتاجر الإلكترونية التي تبيع مستحضراتِ تجميل مقلدة ولكن ذات جودة ممتازة وبأسعار زهيدة، غير موجودة حتى في متاجر بيع الجملة، وتقوم السيدة بطلب عدد من المنتجات مع الحرص على أن تكون خدمة التوصيل مجانية، حتى لا تتكبد خسائر كبيرة في بداية مشروعها، وبعد وصول المنتجات لها تستطيع بيعها من خلال معارفها أو الإعلانات عبر الإنترنت بالسعر الذي يناسبها.

مشروع أطعمة من أجل الأطفال

تعد هذه الفكرة رائعة إذا كنت تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء غير تقليدية. المشكلة هنا هي منافسة محلات الوجبات السريعة التي تقدم ألوانا ومذاقات مختلفة تجذب انتباه الأطفال كثيراً. ومع ذلك تعتبر هذه الفرصة فكرة مشروع تجاري واعدة للسيدات تقوم على مبدأ إعداد الأطعمة الصحية بأشكال و مذاقات يمكنها نيل إعجاب الأطفال. على سبيل المثال، السلطات التي تحتوي على تصاميم فكاهية، مثلجات مصنوعة من فواكه طبيعية وأطعمة موضوعة في علب جذابة....

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات