2019/12/07

فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل


العمل من المنزل أصبح حلم يراود الكثير من الناس، ليس فقط من لا يجدون عمل أو من لا يملكون الوقت الكافي أو الحرية في الخروج الى العمل يوميا. بل يبحث الكثير من الموظفين أيضاً أفكار مشاريع مربحة يمكن أن تنفذ من المنزل لمساعدتهم على زيادة دخلهم، ويعتبر العمل من المنزل في السنوات الأخيرة من الأعمال المهمة جدا والتى يحقق الكثيرين عن طريقها الكثير من الارباح محترمة جدا وليس فقط مجرد أموال تساعد على زيادة الدخل. ويوجد الكثيرين ايضاً ممن تركوا وظائفهم واتجهوا إلى العمل المنزلي لما يمتلكه من مميزات مثل “الحرية، المرونة، قلة التكاليف، التواجد في المنزل، كثرة الأرباح” وغيرها من المميزات التي لا تتوافر في الشركات الخاصة والتى يسيطر عليها الروتين وقلة المرونة والتحكمات الإدارية.

من شروط عمل مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

  • من شروط عمل أي مشروع مربح  أنه  يفضل توفرك على رأس مال ولو قليل من أجل  البدأ بـ مشروع صغير بالمنزل بدون رأس مال طبعا، لكن رأس المال يساعد على تسريع النتائج المحصل عليها.
  • يفضل عمل دراسة جدوى للمشروع جيدة قبل البدء في المشروع لمعرفة جميع جوانب المشروع والتكلفة والربح .
  • الحرص على وجود مكان فى المنزل يتناسب مع المشروع .
  • مع سهولة الحصول على الخامات المستخدمة فى المشروع .


خطوات تأسيس مشروع مربح وناجح من المنزل

  • تحديد فكرة وأهداف المشروع بدقة.
  •  اختيار اسم وشعار لمشروعك وأن يكون مميزا.
  • انظر ما إذا كنت في حاجة إلى شريك معك في مشروعك أم أنك تستطيع القيام به لوحدك.
  • ضع خطة عمل مسبقة بالمشروع، وملخص لتنفيذ الخطة ” داخل المنزل “. ( دراسة جدوى )
  • صغ خطط لتسويق مشروعك الخاص.
  • خلق روح المنافسة وجعل لها مكانا بينك وبين الشركات الكبرى التي تحمل نفس فكرة مشروعك مستقبلا.
  • لا تنسى وضع خطة مستقبلية لتطوير مشروعك الصغير وتوسعته، التخطيط والتدبير هي من عوامل نجاح أي مشروع.
  • أمن احتياجاتك المالية جيدا مسبقا.
  •  لتستمر في مشروعك عليك بأن تكون ملما بكل الأمور القانونية التي يجب عليك اتباعها.


هذه مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة ناجحة و مربحة للنساء في المنزل:
حضانة منزلية:  يمكن للنساء اللواتي يجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهن أثناء فترة غيابهن، وذلك بمقابل مادي يُتّفق عليه.

كوافير منزلي: هذه فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء رائعة فهناك بعض السيدات لا تجد الفرصة للذهاب عند الكوافير إما نظرا لالتزامها أو لظروف خاصة وتحتاج كوافير سيدة بالمنزل.

الطهي: من ضمن قائمة أفضل أفكار مشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهم خارج المنزل، ويمكن أن تتفق صاحبة المشروع مع هؤلاء النساء على تحضير الطعام وطهيه وتغليفه مقابل أجر معيّن، مع الاتفاق من قبل على من يحضر المواد اللازمة للطهي.

تقديم الخدمات المصغرة: إذا كنت تعرف مهارة أو مهارات معينة في مجال ما يمكنك استغلالها من أجل ربح المال منها. ”مشروعات صغيرة مربحة جدا للشباب من المنزل” وعلى سبيل الحصر مثلا موقع خمسات فهو موقع أو منصة لتقديم الخدمات المصغرة مثل: البرمجة، التصميم، التحرير، الترجمة، التعليق الصوتي،… والعديد من الخدمات الأخرى مقابل مبلغ لا يقل عن 5 دولارات مع تحديد مدة تقديم الخدمة باعتبارها مهمة من المهام التي يحدد لها وقت.

التصميم: التصميم فن رائع يعتمد على إبداعاتك، يمكنك تعلم أجد برامج التصميم المشهورة مثل برنامج Photoshop أو Ullistrator وتبدأ بعمل تصاميم كل مرة ودراسة الكورسات منها المجانية والمدفوعة حتى تصير متمكنا وتتقن أحد هذه البرامج، ومن تم يمكنك عرض أعمالك على موقع fiverr أو upwork أو 99design ...

التدوين: هو مشروع صغير مربح بالمنزل يتطلب غرفة وحاسوب مع أنترنت “يمكنك إنشاء مدونة عن مجال من المجالات أو المواضيع التي يبحث عنها الناس بكثرة، وفيها يمكنك طرح تدوينات ومعلومات توصلها إلى زوار وقراء تلك المقالات, قد تقول الآن ما الفائدة من ذلك؟ وأي ربح لي في كل هذا المجهود كله؟ يمكنك وضع إعلانات أدسنس أو غيرها من أجل الربح منها عن طريق الزوار الذين يدخلون موقعك.

هناك العديد والكثير من الأفكار التي بإمكانك الربح من خلالها في المنزل الخاص بك
الكثيرون يبحثون عن الربح، ويبحثون عن أفكار منزلية مربحة، وعن مشاريع تذر عليهم أرباحا وفيرة، ولعل من أكثر المشاريع المنزلية المربحة التي راجت في الوقت الراهن وأقبل العديد من الناس على تعلّمها نظرا للإقبال المتزايد على شرائها، صناعة الشنط النسائية من التريكو والكروشية، وصناعة الأوشحة والقبعات، وغيرها. كما أن صناعة الاكسوارات المنزلية تعد من المشاريع المربحة و الرائجة والمحببة لدى النساء في آن واحد .

ضمن هذه المشاريع المنزلية المربحة نذكر لكم بعض الأمثلة :

  • الحياكة والتطريز .
  • تجهيز الولائم والطبخ .
  • تجهيز الفنادق .
  • صناعة الإكسسوارات .
  • صناعة الصابون ، بالذات السائل الذي ستجد إقبالاً عليه في الوقت الراهن .
  • ترتيب وتنسيق الزهور وإكسسوارات خاصة بالمنازل .

جميع هذه الأفكار مطروقة، رائجة، ومطلوبة في الوقت الراهن، ما عليك سوى انتقاء المشروع الأنسب والأفضل لك، لاسيما أنّ جميع موادها الخام متوفّرة في أيّ منزل، فكثير من الأمور التالفة بإمكانك إعادة تدويرها بطريقة جميلة، بدل رميها والتخلّص منها كقمامة، وبيعها والربح منها كإحدى الأفكار للمشاريع المنزلية المربحة .

وفي الختام نتمنى لك أن تحصل على مشروعٍ يقرّ عينك، ويدر عليك ربحاً وفيراً يكفي متطلبات منزلك، فقط أحسن التخطيط ، وتوكّل على الله، وتحلّى بالصبر، فأي مشروع في البداية يكون صعبا، ويلين شيئا فشيئا حتى يصبح لينا وهشا، ولا شيء يصعد للقمة في لحظة انطلاقه

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات