2019/12/14

اختار مشروع مربح في البيت

مشروع مربح في البيت
سأكتفي بالحديث في هذا المقال عن مشروع مربح في البيت وهو من ضمن أفكار تجارية التي حققت نجاحا وأرباحا كبيرة لأصحابها، بعض هذه الأفكار الفريدة قد تجدها خارج إطار التصديق تمامًا لغرابتها، وبعضها قد تقف أمامها متألمًا لأنها لم تخطر ببالك أولًا، ولكن هذا ما يميّز الفكرة الناجحة. بإمكانك أيضاً الإطلاع على هذا المقال للمشاريع الصغيرة.
سنقوم بالتطرق لكل الأفكار لعدة مشاريع يمكنك اختيار مشروع مناسب الذي قد يناسبك، لذلك نود منك عزيزي القارئ أن تعلق بفكرة المشروع التي تريد أن تكون لها الأولوية.

مشروع تربية الارانب
من أهم المشاريع الصغيرة المربحة، وبالفعل قد يكون المشروع ليس واضحا بالنسبة للجميع ويحتاج إلى الكثير من المعرفة لكن كل ذلك يمكنك تعلمه بكل سهولة ما أود أن أوضحه لك هو أن هذا المشروع يمكنه بعد توفيق الله عز وجل ان يجعلك تجني أضعاف أضعاف المبالغ التي قد تضعه به على شكل رأس مال حتى أنك يمكنك أن تجني رأس المال الذي بدأت به المشروع خلال مدة 60 يوم فقط فالمشروع يدر الكثير من الدخل ويحقق المزيد من الأرباح.

مجسمات من الفوم الملون:
الفوم الملوّن سميك وقابل للتشكيل، وملمسه قريب من الكاوتش أو المطاط، ويتوافر بسمك من 1مللى إلى 4 ملم، وألواح الفوم يكون حجمها 1 متر أو 50 سم، وبالتالي يسهل تصنيع مجسمات لأشكال ديكور كرتونية ترفيهية للأطفال في حفلات أعياد الميلاد والمدارس كوسيلة تعليمية، بالإضافة لمجسمات الأعراس والاحتفالات المختلفة كـ عيد الأم ويوم التخرج وشهر رمضان ومُختلف المُناسبات. كُل ما تحتاجه هو أدوات للقص واللصق، وبالطبع ألواح الفوم بألوانها المختلفة، وبطبيعة الحال لن تحتاج لأكثر من 100$ للبدء بصنع أول تشكيلة مُجسمات لك، ويمكن الترويج لمشروعك عبر الفيسبوك والإنستجرام.

مشروع محل عطور
فى الفترات الزمنية السابقة، أصبحت محلات العطور تحقق أرباح كبيرة جداً بنسبة تفوق ال 300% تستحق أن تبدأ طريقك الآن فى بدء هذا المشروع الان حيث ان كل المناطق بكل مكان تحتاج الى مشروع مثل هذا بالطبع وتركيب العطور يساعد على الربح بأضعاف اضعاف اسعار الخامات المستخدمه به ولذلك عليك ان تبدأ مشروعك هذا بعد دراسته جيداً وتحديد أهدافك التى تريد تحقيقها من خلاله حيث انه قد يكون البدايه الحقيقة لك لربح الكثير من المال بالطبع.

أكشاك مُتنقلة (دراجة/عربة)
محل/كشك مُتنقل، مكوّن من دراجة مزودة بصندوق أمامي بإطارين، سواءٌ كان مكشوفًا أو مغلقًا، لبيع الكتب أو أصص الزهور والنباتات، والأدوات المكتبية، وغيره المنتجات الصلبة، ويُمكن إضافة خلية شمسية لبيع المشروبات الساخنة والسندوتشات والحلويات وإعداد وجبات الفطور، على أن يكون مركزه الرئيسي أمام مقرات الجامعات، حيث الكثافة الشرائية.

الطعام الجاهز في البيت
من المشروعات الناجحة جدًا إن كنتِ ماهرةً في إعداد أشهى الأطباق، فهناك العديد من النساء العاملات التي لا تجد وقتًا لإعداد أطعمة العزومات أو السيدات الكبيرات في السن. فقط أعدي قائمة بأفضل ما تصنعه، وأعلني عبر الفيسبوك. وفي البداية يُمكنك تقديم عدد قليل من الخيارات، حتى تكتسبي سمعةً حسنةً في تصنيعها، كـ المحاشي أو الطيور، أو التخصُص بأطعمة الحمية الغذائية أو الأطعمة النباتية، وعليكِ الحرص على نظافة المأكولات بصورة جيدة جدًا، مع الحرص على وضع أسعار في متناول الجميع حتى ينجح المشروع، كما يمكن الترويج لهذا المشروع بين الأهل والأصدقاء وأيضًا الجيران. ستحتاجين في البداية لرأس مال 250$، ما بين أطعمة ومأكولات، ومُغلفات تعبئة وحفظ وأطباق فوم، وأكياس بلاستيكية، فضلًا عن المعرفة التامة بأنواع الأطعمة ومكوناتها، ومهارة وأدوات الطهي، ومواد التغليف.

مشروع حضانة
الكثير من السيدات يبحثون عن فكرة مشروع مربحة، وقد يكون افتتاح حضانة هو مشروع تعليمي فى المقام الأول أكثر من أنه مشروع ربحي لكنه سبيل جيد لتحقيق الأرباح دون تكلف الكثير من النفقات فيما بعد افتتاح المشروع حيث أن النفقات تكون في البداية فقط والمشروع هذا قد يكون سبب فى تحقيقك الكثير من الأرباح خاصة اذا قمت باستهداف الأماكن التى يكون مستوى المعيشة بها مرتفع.

طابعة 3D
طباعة مجسمات لأغراض الدعاية والإعلان يمكنك شراء طابعة بتقنية الـ 3D لطباعة مجسمات لأغراض الدعاية والإعلان، ومشاريع التخرج، والعلامات التجارية المُجسمة ونماذج أولية لمنتجات. وهكذا، على أن يكون الطلب على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع. أمّا بالنسبة للتكلفة فهي 1000$ تتضمن ثمن الطابعة، والمادة الخام التي سيتم استخدامها في الطباعة.

صناعة المعجنات والمقرمشات في المنزل
العديد من النساء تحترف صناعة المعجنات والمُقرمشات والكب كيك والتورت، ولديها موهبة مميزة في هذا المجال، بإمكانك استغلالها وتحويلها إلى مشروع بالمنزل. كل ما تحتاجيه هنا كبداية هو مبلغ 350$ مُتمثل في عبوات وأكياس للتغليف، وبالطبع الخامات التي ستقومين باستخدامها في صناعة المعجنات كـ الدقيق وما إلى ذلك، أيضًا عليكِ إنشاء صفحة على فيسبوك تكون عليها كافة وسائل الاتصال وصور من أعمالك لأغراض التسويق، وأخيرًا بحاجة إلى شخص موثوق يقوم بإيصال طلبات العملاء.

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات