2019/12/04

مشاريع صغيرة مربحة

لا تحتاج إلى الكثير من المال والخبرة لتبدأ بمشروع صغير ومربح، هذا ما يقوله كل روّاد الأعمال الذين بدأوا مشاريعهم الريادية والمربحة بنواة صغيرة لم يتوقعوا أن يكسبوا من خلالها كل هذا المال.
مشاريع صغیرة مربحة وناجحة برأس مال صغير نوردھا لكم على شكل فقرات وقائمة المشاريع الصغيرة المربحة في الاسفل نقوم بتحديثھا باستمرار بعض المشاريع في الأسفل تبدأ برأس مال صغیر ولھا مردود عالي المشاريع تناسب أي بیئة العمل كيفما كان نوعها.
ودعنا نقول لك أيضًا، إن لم تملك المال، فلا مشكلة! هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تستخدمها لتمويل مشاريعك. حيث يمكنك أن تبدأ بالعمل الحر، أو بمشروع بدون تكاليف أولية، لتستخدم تلك العوائد في تمويل مشروع مربح وصغير والحصول على مشروعات صغيرة مربحة.

كما يمكنك الإطلاع كذلك على هذه المشاريع قد تهمك في تطوير وإنجاز مشروعك: أفضل أربعة مشاريع مربحة 100% و 5 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا

من قائمة مشاريع صغيرة مربحة وهي:

-- ماكينة طباعة 5×1 للطباعة على الخامات

من منزلك يمكنك تأسيس مشروع مربح وبسيط قائم على اساس الطباعة على الخامات المختلفة مثل القماش (الملابس والمفارش والوسادات وغيرها) والزجاج (الاكواب والاطباق، …الخ) والخشب (الميداليات والتحف) والسيراميك (المجات والاطباق) والبلاستيك (اطارات الصور، الدبابيس، … الخ)، فكل ذلك لا يتطلب سوى مكبس حراري 5×1 وغرفة صغيرة من منزلك وخامات للطباعة عليها، واذا نجحت في البيع فإنك قد تحقق ارباح ممتازة.

-- فكرة مشروع مربح كصيانة وإصلاح الهواتف الذكية
يمكنك تعلم كيفية إصلاح الهواتف الذكية، فالأمر ليس بغاية الصعوبة إن كنت مهتمًا وتمتلك بعض الصبر. يمكنك شراء أجهزة أو أجزاء مستعلمة، يجب عليك تخزين الأجزاء الأكثر استخدامًا وشيوعًا، ويمكنك مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب فهناك الكثير من المقاطع التي تشرح لك كيفية إجراء مختلف أنواع الإصلاحات.
يمكنك بالطبع أن تبدأ بتخصص واحد فقط، فهناك بعض المحلات المتخصصة فقط بتثبيت الغلاف واللاصقة الزجاجية على الهواتف الذكية. يعتبر سوق الهواتف الذكية من أكبر الأسواق حجمًا وانتشارًا، كما أن أعطالها والخدمات التي يمكن تقديمها لها من دعم وصيانة واكسسوار تكاد لا تنتهي. لذلك يعتبر هذا المشروع ناجحا  واعدًا بامتياز، وسيحقق الكثير من الأرباح، لكن الأمر يحتاج بعض الصبر.

تجهيز الطعام والوجبات السريعة للموظفين والعاملين في الأبناك والشركات....
هذا المشروع مختلف عن مشروع توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف الذي تم التطرق إليه في البداية ويعتبر من المشروعات الصّغيرة التي تتميّز بانتشارها الواسع، و ينتشر تحديداً بين السّيدات في المُجتمعات المُتنوعة، إذ تُعدّ صناعة الطعام المنزليّ من أكثر الصّناعات المُميّزة والفريدة من نوعها، وتَعتمد بالأساس على تحضير المأكولات الشعبيّة التي لا تصنعها مطاعم الوجبات السّريعة, لذلك يُحقّق هذا المشروع الكثير من المداخيل والأرباح الماليّة نظرا لما يعرفه من إقبال.

--مشروع صناعة مواد التنظيف
إن كنت مهتمًا في مجال تركيب المواد سيكون هذا المشروع ممتعًا بالنسبة لك، حيث ستقوم بتركيب المنتج الذي يحتوي لون ورائحة مميزة مثل الصابون ومن ثم تقدمه لزبائنك المحتملين وتبدأ بترويج منتجاتك.
إن كنت قادرًا على صناعة منتجات جذابة وذات جودة عالية فإننا ننصحك بتأسيس ورشة لتصنيع مواد التنظيف المنزلية. يفضل بالطبع أن تمتلك خبرة واسعة في تركيب المواد الكيميائية للحصول على منتجات ذات فعالية كبيرة في التخلص من البقع، الشحوم، والأوساخ وغير ذلك.
يتميز المشروع في الواقع بأن أسعار المنتجات ستكون أرخص بكثير من المنتجات التي تقدمها شركات صناعة المنظفات الكبرى، لأنك لن تتكلف بأسعار الكثير من المواد وخاصة إن قمت بشرائها بالجملة. ويمكنك بالبداية أن تعمل بمفردك وبعد حصولك على عائد مناسب يمكنك توسيع المشروع واستقطاب أيدي عاملة مدرّبة، أو يمكنك أن تقوم بتدريبها أنت.

--مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل
من المشاريع الصغيرة المربحة جدا, إذ تعتمد على الإعلان عن القيام بتوفير خدمات تنظيف المنازل، ونجد العديد من النّاس يبحثون عن من يقدم لهم مثل هذه الخدمات, وخصوصاً أولئك الذين يعيشون في مَنازل كبيرة والتي تحتاج الكثير من الوقت لتنظيفها وإعادة ترتيبها وتهييئها من جديد.

--سمسار أو وسيط
نعم إن مهنة العمل كسمسار أو وسيط للبيع والشراء في حد ذاتها فكرة مشروع مربحة ومدرّة للدخل، وذات أرباح مهمة ، ولكنها تحتاج منك إلى خبرة في الأسعار ودراية بما يدور في السوق ومحاولة اتصالك بالمشاريع الرائدة و الرائجة, بالإضافة الى توفرك على عدة أساليب خصوصا على أسلوب جيّد لإقناع الزبائن.

--توزيع معطرات الجو
يمكنك الحصول على معطرات الجو التركية من تجار الجملة بسعر رخيص جدا وإعادة بيعها للصيدليات والمحلات.طبعًا الاسعار قد تكون قد زادت ولكن الربح ايضًا سيزيد، كذلك الاسعار تختلف من دولة لأخرى ولكن في المجمل مشروع توزيع معطرات الجو يعتبر مشروع مربح وناجح.

--دراجة القهوة المتنقلة :
انتشرت كثيرًا مشاريع القهوة، ما بين محلات كبرى الى عربات متنقلة الى اكشاك صغيرة على الطرقات، وجميعها تربح بكل تأكيد الا ان تكاليفها قد تكون مرتفعة بعض الشيء بالنسبة للشباب، لذلك تعد فكرة بيع القهوة بالاعتماد على دراجة مجهزة واحدة من الافكار النيرة التي يمكن ان تحقق الكثير من النجاح والارباح.

--مشروع قناة على اليوتيوب
يوتیوب نعم مشروع ناجح الأھم ان تحصل على فكرة وترفع فیديوھات في نفس المجال لتجلب لك آلاف المشاھدات وما بعد المشاھدات الا آلاف الارباح تعلم على المزيد من خلال مشروع قناة يوتیوب.

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات