2019/05/21

5 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا

5 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا
لقد أصبح امتلاك مشروع مربح صغير حلمًا يستحوذ على الكثير من الشباب الراغبين في فتح مشاريع جديدة، و تحقيق الاستقلال المالي. إلا أن التحدي الذي يواجه معظمهم بعد راس المال هو صعوبة العثور على فكرة ناجحة. لذلك نحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بضعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة.
يجب أن تدرك أنّ بدء مشروع تجاري لا يكون بكلّ ما تمتلكه من مال، فقد لا ينجح المشروع فتكون هنا الخسارة أكبر، لذلك عليك دائما أن تقوم بانجاز دراسة جدوى شاملة بهدف امتلاك خلفية متكاملة حول المشروع.. حتى يكون في قائمة النجاح أو الفشل بأقل الخسائر.
يمكنك قراءة كيفية عمل دراسة جدوى احترافية و كيفية استفادة من المبادرة الوطنية خطوة بخطوة

5 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا
1- مشروع مغسلةّ سيارات متنقلة
مع تزايد عدد السيارات يتزايد حجم الطلب على خدمات الصيانة والتنظيف، وفي نفس الوقت يتزايد الضغط عليها, بالتالي يلجأ العديد ممن لا يملكون وقتا في الذهاب إلى الأماكن المخصصة بغسل السيارات أو نجد الفئات الغنية في المجتمع تفضل الإتصال بالشركات المتنقلة الخاصة لتنظيف سيارتهم، بالتالي فكرة مشروع مغسلة السيارات المتنقلة أحد المشاريع الصغيرة المربحة والمتميزة التي حققت ولا تزال تحقق نجاحا في المغرب والعديد من دول العالم، كونها تؤدي خدمة مميزة للعديد ممن يرغب في تنظيف سيارته ودون الحاجة لإخراج السيارة من المنزل. فما عليهم سوى التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وللإشارة توجد العديد من الشركات الناشئة في هذا المجال حققت مبالغ مالية مهمة من خلال هذا المشروع البسيط الذي لا يحتاج إلا لسيارةٍ صغيرة أو متوسطة الحجم أو تربورتور لاستيعاب أدوات تنظيف السيارات.

2- فكرة مشروع شركة صيانة الأجهزة الطبية هي الاخرى فكرة جديدة و مربحة:
صيانة الأجهزة الطبية بمختلف أنواعها من أجهزة أشعة وأجهزة مخبرية وأجهزة مشافي وعناية ..إلخ بمعنى تقوم الشركة بعمل عقود صيانة للمستشفيات والعيادات باستخدام أحدث أجهزة التشخيص والإصلاح هذا المشروع غير موجود ببلداننا العربية كما قلت. فأغلب الاجهزة يتم استبدالها.

3- صناعة اكسسوارات الهاتف:
يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها، ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ، ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة التي تحقق ارباح جيدة.

4- فكرة مشروع:  تجهيز المطوياتالفكرة هي أن تتعامل مع المدارس بتجهيز المطويات لهم عند المناسبات الوطنية وغيرها من المناسبات الكثيرة على مدار العام , وقد تستفيد من المطوية الواحدة بتوزيعها لأكثر من مدرسة, كما تستطيع توفير المطويات التعريفية بالمدارس الخاصة مثلاً وطباعتها.

5- مشروع موزع سلع وبضائع للشركات والأفراد ( Livreur )
هذا النوع من المشاريع أصبح يلقى طلبا متزايدا خصوصا من تطور حاجيات الشركات والأفراد إلى من يتكلف عنهم بتوزيع سلعهم أو غيرها، مثال المتاجر الإلكترونية عملها الأساسي هو البيع والبحث عن عميل، بالتالي ليس التوزيع من اختصاصها وهنا تلجأ إما لتشغيل موظف يتكلف بتوزيع طلبياتها، أو البحث عن شخص يعمل أصلا في هذا المجال لتتعامل معه مباشرة دون إرهاق نفسها في البحث عن موظفين... ومثال المتجر الإلكتروني هذا ليس سوى مثال بسيط من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

بعض مصادر للحصول على مشاريع مربحة:
للحصول على فكرة مربحة، نقترح عليك 6 مصادر رئسية للعثور على مشاريع صغيرة مربحة جدا:
  1. نشاط يتفرع من عملك الحالي أو مشابه له.
  2. هواياتك أو الاهتمامات الخاصة.
  3. البحث عن حاجيات ورغبات المجتمع ومشاكله، وايجاد الحلول لتلك المشاكل.
  4. بعض عوامل الضعف والقصور فى المنتوجات والخدمات الاخرى التى يقدمها الاخرون.
  5. ابتكار طرق جديدة لمعالجة بعض الأمور الموجودة.
  6. تقدم تقني أو تغيرات جديدة.

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات