2019/05/29

أفضل أربعة مشاريع مربحة 100%

هناك العديد من المشاريع التي يمكن أن يقوم بها أي إنسان يرغب في الحصول على الأرباح، وفي هذا المقال سنحاول أن نقوم بسرد 4 مشاريع جد مربحة. كما يعلم الجميع بأن هناك الكثير من المشاريع المربحة، والتي يمكن أن ينفذها الشباب على أرض الواقع، ولابد من عمل دراسة جدوى لهذه المشاريع، حتى يتمكن من تحقيق النجاح المطلوب ومن أهم هذه المشاريع:

  • مشروع زراعة نبات الهوهوبا:
على فكرة هذا النبات يتميز بمقاومته العالية للأمراض والآفات واحتياجه القليل للماء، لذا يعتبر نبات مثالي لزراعته وتكثيره في الصحاري الكثيرة في البلاد العربية للاستفادة من إنتاجه من الزيوت لتحويلها إلى وقود نباتي رخيص ومستديم (ويكيبيديا).
هذا المشروع من المشاريع المربحة التي قد يصل المكسب بها إلى ملايين، ويعتبر الجوجوبا هو أحد النباتات التي التي تتم زراعتها في الأرض الطينية، ويتميز هذا النبات بكونه مقاوم قوي لقلة المياه، وكذلك الآفات.
وهذه النباتات يمكن بيع بذورها بأسعار عالية للمصانع التي تصنع الزيوت، حيث يجب التعرف على المصانع التي تهتم بتصنيع الزيوت.

  • مشروع مصنع ثلج
هذا المشروع يعتبر من المشاريع النادرة، والتي لا تنتشر في بلادنا بصورة كبيرة، ولكنها تنتشر بصورة أكبر في دول الخليج، وعدد من دول إفريقيا، حيث تتميز هذه الدول بارتفاع في درجات الحرارة.
وهذا المشروع لا يتم الإعتماد عليه طوال العام، حيث ينشط في فصل الصيف فقط، ولكن يجب تجهيز المشروع في أشهر التوقف، وذلك لكي يتم تحقيق الكثير من الأرباح.

  • مشروع ملعب كرة قدم
كرة القدم من الألعاب التي يفضلها الكثير من الشباب، ويرغبون دائماً في ممارستها، لذلك فإن عمل ملعب لكرة القدم من ضمن المشاريع الناجحة. ويتطلب هذا المشروع إختيار مكان متميز يصلح لأن يكون ملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى مساح كبيرة، وهذا المشروع على الرغم من تجهيزه بمال كثير، إلا أنه يحقق العديد من الأرباح.

  • مشروع مصنع لانتاج علف الدواجن

يسعى الكثير من الأشخاص وخاصة في منطقة الأرياف إلى تربية الدواجن، لكي يتم الحصول منها على البيض، أو بيعها والحصول على الرباح. ومن المؤكد أن الدواجن تستهلك الكثير من العلف، لذلك في إقامة مشروع تصنيع العلف من المشاريع المربحة.

قبل نهاية هذا المقال أحب أن أذكرك أخي القارئ بهذا الموضوع قد يهمك: كيفية استفادة من المبادرة الوطنية خطوة بخطوة و كيفية عمل دراسة جدوى احترافية

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات