2020/01/20

مشروع مربح لا يحتاج سوى مساحة متر من المنزل

من يرغب في العمل وكسب المال ولا يمتلك أموال كثيرة لاستثمارها، فأمامه طريقين، الطريق الأول يتمثل في البحث عن وظيفة مناسبة والذهاب للعمل يوميا كأغلب الناس وهذا الطرح لا أنصح به ويمكنك تحميل كتاب أبي الغني وأبي الفقير لتفهم أكثر عما أتحدث عنه، وبالطبع سيضحي في مقابل المال الذي يحصل عليه بالكثير، فهناك عمل ملزم بإنجازه على أكمل وجه وهناك مواعيد عمل غير مرنة وهناك مدير أو صاحب عمل لا يهتم سوى بسير العمل في الغالب. أما الطريق الثاني فإنه يتمثل في البحث عن مشاريع بسيطة مربحة بحيث لا تتطلب رأس مال أو رأس مال قليل وفي نفس الوقت يمكنها تحقيق أرباح تُماثل أو تزيد عما يمكن كسبه من العمل الوظيفي، وبالطبع العمل الحر يضمن لصاحبه منافع أكبر من العمل الوظيفي، فهو يتسم بالمرونة الشديدة والحرية التامة.
مشروع مربح لا يحتاج سوى مساحة متر من المنزل

ما هو المشروع المربح الذي تتحدث عنه؟

هذا المشروع عبارة عن آلة لإستخلاص الزيوت وتمتاز بالقدرة على استخراج الزيوت من البذور المختلفة بدرجة عالية من الدقة والنقاء ليتم تعبئتها في زجاجات بسعات تتراوح من 50 مللتر إلى 1 لتر لتكون جاهزة للبيع، وبكل تأكيد تحظى الزيوت المستخلصة من البذور المختلفة بطلب كبير، فـ بعيدًا عن الصناعات الطبية والتجميلية التي تتطلب كميات كبيرة تفوق طاقة المشروع، فإن الافراد انفسهم يحتاجون الى الزيوت المختلفة للاعتماد عليها في أعمال الطهي والعناية بالشعر والبشرة وصناعة الوصفات والخلطات وكذلك للتدليك ولأغراض علاجية.
لذا فإن إنشاء مشروع الة استخلاص الزيوت لانتاج كميات محدودة من انواع الزيوت كثيرة الطلب ومن ثم بيعها للأفراد والمحلات تعد من الأفكار المميزة كما أنها لا تحظى بالكثير من المنافسة. فيما يلي شرح للمشروع ومواصفات الة استخلاص الزيوت وكيفية الإنتاج والتسويق بفاعلية لتحقيق أعلى معدلات الأرباح.

شاهد الفيديو يشرح تفاصيل أكثر عن آلة لإستخلاص الزيوت من المنزل:

موقع ومساحة المشروع:

لا يتطلب مشروع آلة استخلاص الزيوت الكثير من المساحة، فكل ما تحتاج إليه من مساحة يتمثل في غرفة منزلية ليتم العمل والإنتاج من خلالها، ولكن يراعى أن لا يتم استغلال تلك الغرفة لأي أغراض أخرى، فقط هي غرفة خاصة بالمشروع، كذلك يراعى إغلاق كافة النوافذ أثناء العمل لكي لا تتضرر البذور والزيوت المُنتجة.

إنتاجية آلة استخلاص الزيوت:

يمكن لـ الة استخلاص الزيوت المعروضة أن تسحق وتستخلص الزيوت من جميع أنواع البذورمثل الأركان مثلا بقدرة تتراوح من 3 إلى 6 كيلوات في الساعة، وإذا أردت السرعة أكثر من هذه فيمكنك البحث عن أكثر قدرة.
من الأفضل لك كصاحب مشروع جديد أن تعمل في البداية على استخراج الزيوت الأقل تكلفة والأكثر طلبا وبمرور الوقت وعند كسب عملاء محددين واكتساب خبرة وشهرة يمكنك أن تُنتج لصالحهم أي نوع من أنواع الزيوت وإن كان مرتفع السعر.

ملاحظة: إذا كنت تريد تسجيل العلامة التجارية فعليك التوجه إلى المكتب المغربي للملكية الصناعة والتجارية وتسجيل علامتك.
بحيث تتمكن من التوزيع على عدد كبير من العملاء في مختلف الأنحاء بشكل قانوني فإن الة استخلاص الزيوت بالمواصفات المذكورة قد لا تكون كافية ويمكنك الاستعاضة عنها بآلة أكبر بإنتاجية.

آلة استخلاص الزيوت:

هي عبارة عن آلة صغيرة الحجم وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتعمل على كهرباء المنزل ولا تحتاج لجهد أعلى وما يميزها أن تعصر البذور على البارد وهذا أفضل من ناحية جودة الإنتاج، وتقوم فكرة عملها على أساس وضع البذور النباتية من الأعلى لتقوم الآلة بعصرها ويتم استقبال الزيوت في إناء مخصص، وعلى هذا الإناء مصفاة لتصفية الزيت من بقايا البذور.
كما يتم استقبال الفضلات البذور المعصورة من جهة أخرى ويمكن تجميعها وبيعها كعلف للحيوانات حيث تحتوي على نسب بروتين مرتفعة. يمكنك مشاهدة صورة الآلة بالأعلى.

ملاحظة هامة جدا: يبلغ سعر الآلة حوالي 2300 درهم  وهذا هو سعر الشراء فقط بدون أسعار الشحن والجمارك، لذا يمكنك حساب اسعار الشحن من الصين الى بلدك وكذلك يمكنك معرفة نسبة الجمارك لتصل إلى رقم مؤكد حول السعر الإجمالي، ومن ثم يمكنك البحث محليًا.

تعبئة الزيوت:

يتم تعبئة الكميات المنتجة من الزيوت في براميل صغيرة من الاستانلس، ويفضل تخصيص برميل لكل نوع من الزيوت وكتابة هذا الإسم عليه تفاديًا للخطأ، كذلك يجب تركيب صنبور لكل برميل لأن الزيوت لسهولة عمليات تعبئة الزجاجات، وهنا يُراعي اختيار زجاجات معتمة لتعبئة الزيوت بها لكي لا تتأثر بالضوء وتفقد مميزاتها.

التسويق والمبيعات:


  • يمكن تسويق منتجات المشروع من خلال الدعاية والإعلان والتسويق الشخصي للأفراد والمحلات في محيط المشروع،
  • البيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وبمرور الوقت ومع شهرة المشروع ستحظى بعملاء كُثر من بينهم من يطلب كميات كبيرة ومنهم من طلب التوريد اليه باستمرار، وحينها يمكنك زيادة الطاقة الإنتاجية وأرباح المشروع.

مدون عادي , يهتم بكثير من الأشياء لا داعي لذكرها

تعليقك يزيدنا تحفيزا.. إذا كان تساؤل فمرحبا بك
تعبيراتتعبيرات